الرئيسية » slideshow » كلميم : هل سيتم خلال الموسم التكويني المقبل إفتتاح مدينة المهن والكفاءات على غرار مجموعة من الجهات

كلميم : هل سيتم خلال الموسم التكويني المقبل إفتتاح مدينة المهن والكفاءات على غرار مجموعة من الجهات


محمد وحي/ كلميم
في ظل التاخير الذي تعرفه أشغال بناء مدينة المهن والكفاءات بجهة كلميم واد يتساءل المتتبعون للشأن المحلي حول مدى إمكانية تدارك هذا التاخير وافتتاحها خلال الموسم التكويني المقبل لتحذو بذلك جهات سوس ماسة والعيون الساقية الحمراء والشرق التي ستستقبل المكونين في عدد من التخصصات خلال هذا الموسم ، أم سيحدث تأخير على غرار مجموعة من المشاريع بهذه الجهة الاستثنائية ؟؟؟
ويتم بناء هذه المدينة على بعد حوالي 5 كلم شمال كلميم على مساحة 4 هكتارات وباعتمادات تصل الى 125 مليون درهم .
ويشمل هذا المشروع الذي يندرج ضمن خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني ،على أربعة أقطاب وهي : الفلاحة، والرقمية، والصيد البحري، وقطاع البناء والأشغال.
وسيوفر هذا المشروع الذي من المرتقب أن ينطلق التكوين به سنة 2023 ، ب 1000مقعد بيداغوجي من خلال اعتماد 29 شعبة للتكوين، 40 في المائة منها للفلاحة و28 في المائة للرقمية و16 في المائة للصيد البحري والباقي سيخصص لقطب البناء والأشغال العمومية.
وتجدر الإشارة إلى أن مدينة المهن والكفاءات لجهة كلميم واد نون تعد ثمرة اتفاقية شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وولاية جهة كلميم واد نون ومجلس جهة كلميم واد نون تم التوقيع عليها بتاريخ 27 دجنبر 2020 خلال ورشة جهوية لبحث ومناقشة الخارطة التكوينية والرؤية الاستراتيجية لمدينة المهن والكفاءات الخاصة بجهة كلميم واد نون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*