كلميم : ساكنة حي المصلى بتيرت تحتج ضد تثبيت لاقط هوائي بحيها.

كلميم – وادنون 24

نظم العشرات من ساكنة حي المصلى _ تييرت _ بمدينة كلميم ، وقفة إحتجاجية، زوال يوم أمس الأثنين 25 دجنبر الجاري ، إحتجاجا على تتبيث لاقط هوائي لأحد شركات الإتصالات فوق سطح بناية حديثة التشييد في ملكية منتخب محلي، في حي 24يعرف كثافة سكانية، وتواجد مدرسة خاصة للمستوى الابتدائي، يدرس بها أطفال صغار السن.

المحتجون رفعوا شعارات تطالب بإزالة اللاقط الهوائي، واتخاد جميع الإجراءات اللازمة قصد رفع الضرر الذي لحقهم جراء الوضع، مهددين بخوض جميع الأشكال النضالية، كاللجوء إلى القضاء من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أطفالهم، لما لهذا اللاقط الهوائي من أضرار صحية خطيرة، حسب تعبيرهم.

مصدر مقرب أكد أن الساكنة تفاجأت ليلة السبت الأحد، بخبر تثبيت لاقط هوائي بسطح أحد المنازل بحيها، مما أثار إستياءً عارما لدى عموم قاطني الحي، موضحاً أن هذا التثبيت تم في حدود الساعة الثالثة صباحا والناس نيام.

تتبيث اللاقط سَرعَ من تحرك السكان قصد التنبيه للضرر، حيث تم الإتصال في يوم وقوعه، بالسلطات المحلية قصد التدخل والعمل على إزالته لكن دون جدوى، مما دفع سكان الحي إلى تنظيم وقفة إحتجاجية ، من أجل التعبير عن رفضهم البات و المطلق تثبيت هذا اللاقط وسط حيهم.

ذات المصدر أضاف، أنه نتيجة للهلع والخوف الذي بات سكان الحي يعشونه خوفا على سلامتهم وسلامة أبنائهم، من تأثير الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من دبدبات هذا اللاقط، بدأ معظم السكان يفكرون في إخلاء منازلهم، خاصة أصحاب الإجار، هرباً من التأثيرات السلبية لمثل هكذا لواقط.

الصورة تعبيرية :