الرئيسية » slideshow » أسا الزاك..مشروع يروم تعزيز حضور النساء في تدبير الشأن المحلي

أسا الزاك..مشروع يروم تعزيز حضور النساء في تدبير الشأن المحلي

واد نون24-أسا


افتتحت جمعية مبادرات نسائية للتنمية والتضامن بآسا ، نهاية الاسبوع الماضي،مشروع ” نحو قيادة نسائية فاعلة في التنمية المحلية”، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة،ويستهدف هذا المشروع بحسب القائمين عليه، “الفاعلات المدنيـات والسياسيات وحتى الحقوقيات بالإضافة إلى حاملات مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بمختلف الحرف ( نسج الخيام، الخياطة والفصالة، صناعة الحلويات، صناعة الكسكس…) “.


ويروم المشروع دعم قدرات النساء و”تعزيز حضورهن و أدوارهن في الحياة السياسية وتدبير الشأن المحلي، مع تفعيل ورشات دورية في مجال أليات الديمقراطية التشاركية المحلية والمشاركة السياسية للمرأة “.
وشهدت قاعة العروض والندوات بآسا أشغال إفتتاح هذا المشروع بحضور عامل إقليم أسا الزاك و منتخبين ونواب برلمانيين عن دائرة آسا و رؤساء المصالح الخارجية و المدنية والعسكرية وبعض الفعاليات السياسية ممثلة عن الأحزاب إقليمياً و جمعيات المجتمع المدني الشريكة في برامج الدولة.

وفي ختام فعاليات إفتتاح هذا المشروع عرضت فقرات فنية فلكلورية شعبية وأخرى كوريغرافية و أغاني وكرمت الجمعية عديد النسـاء العاملات في مجال النظافة و الفاعلات في مجال حقوق الإنسان والسياسة والاقتصاد وحتى نساء قطاع التعليم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*