الرئيسية » slideshow » ابو درار : سياسة هدر المال العام ، وغياب النجاعة في اختيار المشاريع أصبحت من متلازمات تدبير المجلس الحالي

ابو درار : سياسة هدر المال العام ، وغياب النجاعة في اختيار المشاريع أصبحت من متلازمات تدبير المجلس الحالي

ابو درار

وادنون24-گلميم

أفاد عضو المعارضة بمجلس جهة كلميم واد نون محمد ابودرار بأن سياسة هدر المال العام ، وغياب النجاعة والاولوية في اختيار المشاريع أصبحت من متلازمات تدبير المجلس الحالي .
وأوضح في التدوينة التي نشرها على الفايسبوك أن” الانزلاقات التي طفت على السطح جراء سياسة هدر المال التي تنهجها الرئيسة تستوجب تدخل المؤسسات المختصة ، كما حدث قبل أيام في صفقة مليار و نصف الممنوحة لشركة قريب قيادي من نفس حزب الرئيسة ، حزب الصفقات
وأضاف ان دورة يوليوز التي انعقدت يوم الاثنين الماضي عرفت استمرار الرئاسة في سياسة هدر المال العام عبر اتفاقيات غير مجدية تصدت لها المعارضة بالرفض والفضح ,خاصة اتفاقية مع الجمعية الطبية للتضامن لاقتناء وحدات طبية ، ب 4 ملايير سنتيم ، رغم أن المجلس عرف سابقة مماثلة كانت نتيجتها (المتلاشيات ) بعد ان لبتت الأجهزة بمرآب المستشفى الجهوي دون اشتغال لسنوات.
وأبرز أن الجلسة عرفت تمرير المجلس بالأغلبية لاتفاقية مع جامعة الاخوين (الخاصة) ، من اجل تكوين منتخبي وأطر الجهة موضحا أن الرئيسة الكريمة تريد الاغداق على هذه المؤسسة التعليمية الخاصة ، والتي تبلغ مصاريف التمدرس فيها 12 مليون سنويا للطالب الواحد.
واضاف ان المعارضة رفضت تفاقية لمنح جمعية الطالب الكائنة بالدار البيضاء ، مبلغ 170 مليون كل سنة ، قالت الرئيسة بأنها من أجل برنامج رقمي لتكوين الطلبة … في الوقت الذي تم غلق الأبواب على مختلف جمعيات الجهة رغم بأنه في استطاعتها تقديم الكثير .
وسجل ان جدول أعمال هذه الدورة ، ” كان ضعيفا ، ماعدا نقطتين مهمتين في مجال الماء صوتنا لهما بالايجاب نظرا لكونهما اتيتا بمشاريع تكتسي أهمية كبرى و ذات راهنية خاصة ونحن نعيش فترة الجفاف ، اضافة لكونهما أتيتا بفضل مجهود ترافعي كبير لمختلف المتدخلين مسؤولين ومنتخبين على امتداد عدة سنوات” .
وابرز أن هذه الدورة التي استمرت طيلة اليوم بعد ان كانت بالكاد تصل ساعتي زمن ، عرفت ارتفاع قوي لمنسوب المعارضة اداء وحضورا ، ” مسجلا تحفظهم واستنكارهم لبعض الانزلقات التي وقعت فيها الرئيسة خاصة ضد المستشار ابراهيم حنانا ” .
وسجل ان “اسلوب المهادنة الذي تم نهجه قد استنفد ، بعد أن تأكد لهم ومع مرور الشهور أن الطرف الآخر مستمر في سياسة اللا مبالاة و قصر النظر “.

كلميم المجلس الجهة الرئيسة المال الدورة دورة يوليوز 2022 جهة كلميم وادنون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*