الرئيسية » slideshow » اجتماع بسيدي افني حول البرنامج الحكومي” اوراش”

اجتماع بسيدي افني حول البرنامج الحكومي” اوراش”

واد نون24-متابعة

انعقد يوم الاثنين 28 فبراير 2022 بمقر عمالة سيدي إفني، اجتماع خصص لبسط مضامين البرنامج الحكومي “أوراش”
و يأتي هذا اللقاء الذي ترأسه عامل الإقليم حسن صدقي في إطار تنزيل مقتضيات هذا البرنامج الحكومي الذي من المرتقب ان يوفر على المستوى الوطني 250 ألف فرصة عمل خلال سنتين(2022/2023) ،في إطار أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة يتم إطلاقها على الصعيد الترابي، وذلك لتقديم إجابات فورية للذين عانوا من تداعيات جائحة كوفيد- 19، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل.

و ذكر عامل الإقليم في كلمة بالمناسبة بالأهمية القصوى التي يكتسيها البرنامج والتي تقتضي انخراط وتعبئة جميع المتدخلين لإنجاحه والاستفادة من فرص الادماج التي يتيحها، وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض من طرف المدير الجهوي لوزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات تناول من خلاله الضوابط التنظيمية والتأطيرية للبرنامج .
وشكل هذا اللقاء مناسبة للتطرق الى مواضيع أخرى همت
التدابير والاجراءات لتأمين سلامة الآبار والأثقاب المائية على مستوى الإقليم. وكذا التدابير ذات الصلة بالتخفيف من آثار الجفاف،و
التحضير للقافلة الطبية المزمع تنظيمها ما بين 10 و12 مارس القادم بشراكة ما بين عمالة الإقليم (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، المجلس الإقليمي لسيدي إفني والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وشركاء آخرين،
وبلورة برنامج تنمية الإقليم وبرامج عمل الجماعات الى جانب التذكير بمضامين الدوريات والمذكرات الوزارية ولاسيما ما يتعلق منها بالرقمنة وحسن التدبير المالي للجماعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*