الرئيسية » slideshow » افني : إجراء 118 عملية جراحية و1320 فحص طبي في مختلف التخصصات

افني : إجراء 118 عملية جراحية و1320 فحص طبي في مختلف التخصصات

واد نون24-سيدي افني

تم في إطار اليوم الاول من الحملة الطبية متعددة التخصصات، التي تنظم على مستوى اقليم سيدي افني ما بين 9 و 11 مارس الجاري اجراء 118 عملية جراحية و1320 فحص طبي .
وحسب المعطيات الإحصائية التي توصلت بها واد نون 24 فقد تم على مستوى المراكز الصحية اجراء الطب العام: 595 فحص طبي. في الطب العام و152 فحص طبي لفائدة الاطفال و384 فحص طبي في طب النساء والتوليد و12 فحص طبي على مستوى القلب والشرتيين و 81 فحص في طب العيون فيما تم اخضاع 21 شخصا لعمليات جراحية.

كما تم في إطار هذه الحملة الطبية اجراء 43 فحص طبي الاسنان و54 عملية ختان وست فحوصات طبية على مستوى التدين والانف والحنجرة وطب الاورام .

وعلى مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي تم اجراء 111 عملية وفحص في مجموعة من التخصصات من بينها التوليد والجراحة الباطنية وجراحة الاسنان والاذن والحنجرة والقلب والشرتيين والجهاز التنفسي.

وتم بالمناسبة توزيع 500 جهاز لقياس الضغط الدموي والسكري مقتناه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على الفئات المعوزة التي تعاني من هذه الامراض.
وتهدف هذه المبادرة التي تأتي تفعيلا للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023، القائمة على مبادئ القرب والتشاور والشراكة والتعاقد كمبادئ مؤسسة تقوم عليها في إنجاز برامجها، والدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، تإلى تقليص فترة المواعيد الطبية وتقريب التخصصات الطبية المختلفة وتجويد الخدمات الطبية المقدمة لفائدة الساكنة المحلية وخاصة الفئات المعوزة منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*