الرئيسية » اخر الأخبار » الحكومة تقرر دعم مهنيي النقل بعد ارتفاع اسعار المحروقات

الحكومة تقرر دعم مهنيي النقل بعد ارتفاع اسعار المحروقات

واد نون24 -متابعة

أعلنت الحكومة، اليوم الأربعاء، قرارها تقديم دعم لمهنيي النقل بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الوضع الراهن، الذي يتسم بارتفاع أسعار المحروقات على المستويين الوطني والعالمي.

وتم الإعلان عن هذا الدعم، خلال لقاء صحفي مشترك، لكل من محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وأكد الوزراء، في هذا اللقاء، أنه تم تشكيل لجنة بين وزارية لأجرأة هذا الدعم، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذه العملية في الأيام القليلة المقبلة.

وأضافوا أنه سيتم إحداث منصة رقمية لتسهيل إيصال هذا الدعم للمهنيين، علاوة على بناء إطار تشاركي مع “البريد بنك” الذي سيتكفل بضبط ومركزة هذه العملية.

وفي هذا الصدد، قال  وزير النقل واللوجيستيك في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للانباء أن “الحكومة قررت تقديم دعم لمهنيي النقل في هذه الظرفية المتسمة بتقلب أسعار المحروقات وارتفاعها، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات معهم”.

وتابع وزير النقل واللوجيستيك أنه سيتم أيضا العمل على بناء إطار تشاركي مع “البريد بنك”، الذي سيتكفل بضبط ومركزة هذه العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*