الرئيسية » slideshow »  الداخلة.. افتتاح المركز الدولي للأبحاث حول الوقاية من تجنيد الأطفال

 الداخلة.. افتتاح المركز الدولي للأبحاث حول الوقاية من تجنيد الأطفال

وادنون24-الداخلة

تم امس الخميس بالداخلة افتتاح المركز الدولي للأبحاث حول الوقاية من تجنيد الأطفال، ويهدف هذا المركز بحسب القائمين عليه، إلى “الإسهام في مكافحة تجنيد الأطفال، من خلال نشر الأبحاث التي يقوم بها المركز وتوزيعها على نطاق واسع. كما يسعى المركز الجديد،إلى التحسيس بمصير الأطفال المجندين، وعمليات تجنيدهم، فضلا عن الأسباب الكامنة وراء استمرار هذه الآفة”،وفقا لمعطيات نشرتها جهة الداخلة وادي الذهب .

ويروم أيضا توفير معطيات دقيقة، نوعية وكمية، من أجل “اتخاذ مبادرات وتدابير تعتمد على البحث الأكاديمي. كما سيقوم المركز بتطوير ونشر استراتيجيات لمواجهة جميع أشكال تجنيد الأطفال وكذا الشروع في تقييم وإحصاء الأطفال المجندين غير المسجلين، مع تقديم حلول مبتكرة لمكافحة استغلالهم في النزاعات المسلحة”،وفقا لذات المعطيات .

وأشرف ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج  على افتتاح هذا المركز الاول  من نوعه،مرفوقا بالرئيس المدير العام للمركز، ووالي جهة الداخلة وادي الذهب، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، وعدد من المنتخبين، وكذا القناصل والقناصل العامين لعدد من البلدان الإفريقية بالداخلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*