الرئيسية » slideshow » الدعوة الى توفير الحماية القانونية للمخازن الجماعية وادماجها في الدينامية الاقتصادية .

الدعوة الى توفير الحماية القانونية للمخازن الجماعية وادماجها في الدينامية الاقتصادية .

وادنون24-متابعة

دعا المشاركون في ندوة علمية بإقليم بسيدي افني الى توفير الحماية القانونية للمخازن الجماعية و ترميمها و ادماجها في الدينامية الاقتصادية بجهة كلميم واد نون .
وأشارو ا خلال هذه الندوة التي نظمت حول موضوع ” المخازن الجماعية ايكيدار بجهة كلميم وادنون : الوضع الراهن و آفاق رد الاعتبار ” الى أهمية التعريف بالمؤهلات التراثية التي تزخر بها الجهة ، و ابراز أهمية المخازن الجماعية كجزء من الذاكرة الوطنية و ما تمثله من مكانة ثقافية و حضارية في التراث المغربي .
و أكد المشاركون في هذه الندوة المنظمة بجماعة تيغرت باقليم سيدي افني ، على ضرورة توفير الحماية القانونية للمخازن الجماعية و ترميمها و ادماجها في الدينامية الاقتصادية بالجهة .

كما شددوا خلال الندوة التي تم تنظيمها من طرف المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم وادنون بتعاون مع مجلس جماعة تيغرت ، على ضرورة تحسيس شباب الجهة و خاصة فئة التلاميذ بأهمية المخازن الجماعية كموروث تاريخي ، اضافة الى أهمية انخراط المجالس المنتخبة في النهوض بقطاع الثقافة لما له من أهمية في التنمية المحلية .

و تندرج هذه الندوة ضمن سلسلة من الأنشطة المتنوعة ” ورشات تحسيسية ، زيارة لمواقع أثرية ” بمناسبة الاحتفاء بشهر التراث ” 18 أبريل – 18 ماي ” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*