الرئيسية » slideshow » “المحاسبة المهنية الموحدة”موضوع لقاء تحسيسي بكلميم

“المحاسبة المهنية الموحدة”موضوع لقاء تحسيسي بكلميم

كلميم -سلمى الشايب

نظمت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة كلميم وادنون بشراكة مع المنظمة المهنية لمحاسبي الجهة أمس الاربعاء 02 مارس 2022 بالخزانة الوسائطية بكلميم لقاءا تحسيسيا حول المحاسبة المهنية الموحدة لفائدة مهني جهة كلميم واد نون.
و أبرز عبد السلام بوشتى عن هيئة مهني المحاسبة في تصريح لجريدة واد نون 24 الالكترونية: ان الهدف من تنظيم هذا اللقاء هو تحسيس التجار و المهنيين على المساعدة و المساهمة في صندوق التغطية الصحية للاستفادة من مخاطر المرض و مخاطر فقدان الشغل ، وكذا صندوق التقاعد.
وأوضح أن ذلك جاء بناء على مدونة مدونة الضرائب التي تحت على التصريح و الأداء الالكتروني لفائدة المهنيين و التجار .

من جهته أشار سليمان تيروز المدير الجهوي لغرفة الصناعة و التجارة و الخدمات كلميم واد نون في تصريح مماثل أن “هذا القاء هدفه توحيد مجموعة من الضرائب في ضريبة واحدة و هي المساهمة المهنية الموحدة اضافة الى المساهمة الخاصة بالضمان الاجتماعي والتي سوف تمكنه من الحصول على التغطية الصحية و الاجتماعية ” .


وبدوره أبرز عبد الكريم شكر الله رئيس الجمعية الاجتماعية لتجار ببزكارن و عضو في المكتب التنفيذي لفدرالية التجار المهنين بالمغرب في نص يح ل أن ” هذا القاء فرصة لايجاد حلول و أجوبة على التساؤلات المطروحة ،معبرا عن الامل في في ارساء منصة للتواصل بين التجار المهنيين و الحرفين وبين جمعية المتدخلين في نظام المساهمة المهنية الموحدة من أجل المساهمة في انجاح هذا المشروع الملكي “

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*