الرئيسية » slideshow » النجامي : ميزانية المجلس مثقلة بالقروض وبالتحملات الناتجة عن الاحكام القضائية

النجامي : ميزانية المجلس مثقلة بالقروض وبالتحملات الناتجة عن الاحكام القضائية

واد نون24-كلميم


قال النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعية لكلميم عبد الله النجامي أن ميزانية المجلس مثقلة بأمرين اثنين يتعلق الأول بالقروض فيما يرتبط الثاني بالتحملات الناتجة عن الاحكام القضائية وذلك بقيمة مالية إجمالية تصل الى 16 مليار سنتيم.

وأوضح في كلمة له مساء اليوم السبت 19 مارس 2022 خلال ندوة علمية حول التربية المالية وعلاقة التاجر والمهني في تنمية موارد الجماعة ودور غرفة التجارة في تأهيل الفاعل الاقتصادي ، ان المجلس الجماعي الحالي مطالب بأداء ملياري سنتيم سنويا الى غاية 2030 وذلك عن 10 قروض بقيمة 13 مليار سنتيم تم اللجوء إليها خلال الفترة ما بين 2008 و2015 ..
وبخصوص الأمر الثاني الناتج عن نزع الملكية لإنجاز بعض المشاريع ابرز أن المجلس مطالب بأداء 8 ملايير سنتيم وهي تحملات ناتجة عن احكام قضائية دون احتساب الملفات غير النهاية الرائجة حاليا بالمحاكم .
وسجل ان هذه الامور تكيل الجماعة ولا تترك مجالا للاشتغال مبرزا انه بالرغم من ذلك فإن المكتب الجديد لديه رغبة قوية في العمل .
واكد النجامي في كلمته ان الجماعة منكبة على تنمية مواردها الذاتية والبحث عن شراكات لان التنمية تحتاج الى هذه المقاربة من اجل التمويل و التنفيذ .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*