الرئيسية » slideshow » اليوم العالمي للوقاية المدنية ..تنظيم ورشات تحسيسية للتلاميذ بكلميم

اليوم العالمي للوقاية المدنية ..تنظيم ورشات تحسيسية للتلاميذ بكلميم


كلميم-سلمى الشايب


نظمت القيادة الاقليمية المدنية بكلميم صباح اليوم الاربعاء احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يتزامن مع فاتح مارس من كل سنة، وذلك بالتعاون مع المديرية الاقليمية للتعليم بكلميم، وقدمت اطقم الوقاية المدنية بهذه المناسبة ورشات ودروس تحسيسية لفائدة تلاميذ وتلميذات مدرسة الدخلة الابتدائية ،وعرضت فرق الوقاية المدنية ايضا المعدات ووسائل اشتغالها وقدمت شروحات للتلاميذ واجابت عن استفساراتهم حول عن كيفية عمل الوقاية المدنية ،بالتعاون مع اساتذة واستاذات مدرسة الداخلة الابتدائية .
وقال المدير الاقليمي للتعليم بكلميم المحفوظ ماء العينين في تصريح لجريدة واد نون 24الالكترونية أنه تم اختيار مدرسة الداخلة الابتدائية، لاستقبال فريق الوقاية المدنية لتعريف التلميذات و التلاميذ على جميع المهام التي تقوم بها الوقاية المدنية خصوصا في الاتقاد و الاسعافات الأولية و من هذا المنبر نشكر الوقاية المدنية على اهتمامها و على الادوار التي تقوم بها انقادا للأرواح ” .


من جهته قال الكومندار عمر لشكر في تصريح ممثال للجريدة واد نون24 الالكترونية أن الهدف من هذا اليوم التحسيسي تمكين هو الاطفال من اكتساب وعي الانقاد و الوقائي و التعريف بجهاز الوقاية المدنية .
وأضاف المتحدث انه عبر هذا النشاط التحسيسي ارتأت المديرية الاقليمية و الجهوية للوقاية المدنية بكلميم تقديم دروس تحسيسية وعرض معداتها في الساحة المؤسسة”، وأضاف ذات المسؤول الاقليمي “نظمنا ايضا ورشات متنوعة منها ورشة سيارة الاسعاف من خلالها اقتربنا من الاطفال و تم تعليمهم وضعيات السلامة و كيفية التبليغ عن وقوع حادت ما”.


و شرحنا للاطفال ايضا” التوصيات 12 التي على جميع المصطافين اتخادها للولوج الى البحر و كدالك اوضحنا لهم علامة التشوير الموجودة في البحر” يضيف المتحدث .
من جهته عبر أحمد عبد الدايم مدير مدرسة الداخلة شكره لفرق الوقاية المدنية التي انتقلت الى المدرسة لتقاسم خبراتها مع التلاميذ والتلميذات ” مشيرا الى ان هذا النشاط يندرج في اطار انفتاح المؤسسة على كافة المؤسسات العمومية،والحمدلله التلاميذ والتلميذات سعداء بهذا النشاط التربوي والتحسيسي الذي اكتشفوا من خلاله طريقة عمل الوقاية المدنية “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*