الرئيسية » slideshow » بعد تزويده بتجهيزات حديثة،إجراء أول عملية جراحية بالمنظار للركبة في المركزالاسشفائي الجهوي بكلميم

بعد تزويده بتجهيزات حديثة،إجراء أول عملية جراحية بالمنظار للركبة في المركزالاسشفائي الجهوي بكلميم

وادنون24-خاص

تمكن فريق طبي بالمركز الاستشفائي الجهوي بكلميم أمس الجمعة تحت إشراف الدكتور صابر المهدي اخصائي جراحة بالمنظار والاصابات الرياضية، إجراء اول عملية جراحة بالمنظار لإصابة في الركبة.

وقال الدكتورصابر المهدي في تصريح خاص لجريدة واد نون24 الالكترونية، ان “العملية الاولى من نوعها بالجهة مرت بنجاح وفي ظروف جيدة مع طاقم المركب الجراحي بالمركز الاستشفائي الجهوي بكلميم، الذين كانو متحمسين جدا لهذه العملية الاولى وكلهم رغبة في اكتساب الجديد خصوصا ان الأجهزة حديثة”.


واضاف صابر ان “المريض الذي اجريت له العملية هو شاب ثلاثيني من سكان كلميم، اصيب على مستوى الركبة خلال ممارسته كرة القدم ، حيث أصبحت الاصابة تشكل عائقا له في ممارسة عمله وحياته اليومية بشكل عادي”.

وأشار الطبيب المتخصص في جراحة بالمنظار والاصابات الرياضية في ذات التصريح، الى أن “هذه العملية تندرج ضمن التدخلات الجراحية الحديثة والتي كان المصابون بالجهة يتنقلون لعلاجها الى مدن بعيدة والحمدلله حاليا يمكنهم اجراؤها بكلميم ،ونشتغل لتطوير مثل هذه العمليات”.

يذكر ان المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم، أصبح يتوفر على أجهزة حديثة وتقنيات للجراحة بالمنظار،
وأصبح بإمكان المرضى الذين يعانون من حالات تستدعي التدخل الجراحي على مستوى الركبة اجراء هذه العمليات بكل سهولة في المستشفى الجهوي بكلميم دون الحاجة الى التنقل الى مدن اخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*