الرئيسية » slideshow » بنموسى : الوزارة تعد برنامج للدعم المدرسي و”سنقتطع من أجور الأساتذة المضربين”

بنموسى : الوزارة تعد برنامج للدعم المدرسي و”سنقتطع من أجور الأساتذة المضربين”

وادنون24-متابعة

كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة أن “الوزارة بصدد وضع برنامج للدعم المدرسي لمعالجة تعويض الحصص الدارسية بسبب استمرار الإضرابات بالتزامن مع قرب الإمتحانات ، مضيفا في لقاء صحفي اليوم الاربعاء بالرباط،أن هذا البرنامج سيركز في البدء على المراحل الإشهادية من أجل مساعدة التلاميذ على الاستعداد الجيد للامتحانات.

وأشار بنموسى أن “هذا البرنامج الذي سيعلن عنه في غضون الأسابيع القليلة المقبلة،  وسيتم صياغته بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجمعيات أولياء التلاميذ إلى جانب عدد من جمعيات المجتمع المدني”   .

واوضح الوزير أن عدد الأساتذة الذين يشاركون في الإضرابات التي دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين يتراوح ما بين 20 و25 ألف أستاذ، نسبة كبيرة منهم  بالعالم القروري مقارنة بالوسط الحضري الذي “يعرف نسب أقل للمشاركة في إضرابات المتعاقدين” يضيف بنموسى .

وأكد وزير التربية الوطنية أن “يد الوزارة ممدودة لمختلف الشركاء الاجتماعيين للجلوس إلى طاولة الحوار من أجل التوصل إلى حلول متوافق بشأنها” ،مشدددا على أن “الوزارة ستواصل الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين تطبيقا لمبدإ الأجر مقابل العمل “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*