تارودانت : “الانخراط في العمل الجمعوي من اجل تحقيق التنمية ” شعار ملتقى أكادير الجديد

ملتقى أكادير الجديد


بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تنظم جمعية اكادير الجديد ما بين 11 و 17 يوليوز 2022 بأكادير الجديد ، جماعة تزكزاوين بإقليم تارودانت ملتقى أكادير الجديد في دورته الثالثة ، تحث شعار” الانخراط في العمل الجمعوي من اجل تحقيق التنمية المحلية ” .
وحسب بلاغ للمنظمين فان الملتقى في نسخته الثالثة يروم الغوص في التاريخ والتراث والعادات والتقاليد المحلية وربطها بأوراش التنمية وكذا التعريف بما تبقى من كنوز الماضي لأكادير الجديد .
ويتوخى المنظمون من خلال تنظيم هذه التظاهرة ، إعادة الحياة لحقول اكادير الجديد وإعادة الاعتبار للفلاحة التقليدية وإعطاء نفس جديد للاقتصاد المحلي قصد بلورة مشاريع مهيكلة في المستقبل .
ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار تنزيل أهداف جمعية اكادير الجديد الرامية إلى إعادة الاعتبار لمنطقة أكادير الجديد جماعة تزكزاوين اقليم تارودانت، والمساهمة في تحريك عجلة التنمية المحلية المستدامة، وخلق دينامية ثقافية ورياضية بها، تماشيا مع خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل مساهمة المجتمع المدني والشباب في تخطيط الإستراتيجيات الوطنية والجهوية للتنمية.
ويستلهم الملتقى مختلف مواده وفقراته من عمق الثقافة الأمازيغية المرتبطة بالفلاحة والمعارف التقليدية لسكان البوادي بسوس العالية، ويطمح المنظمون من خلال فقراته إعادة إحياء المعارف التقليدية التي يتهددها النسيان و كذا التحسيس بأهمية المحافظة على البيئة
ويتضمن برنامج هذا الملتقى، تنظيم معرض للآلات الفلاحية وندوات علمية وأمسيات فنية يحيها فرق أحواش وبيلماون بالإضافة إلى. أنشطة رياضية .