الرئيسية » slideshow » تنسيقية مؤسسات التفتح تطالب ب”التعجيل بإصدار المرسوم المنظم لها”

تنسيقية مؤسسات التفتح تطالب ب”التعجيل بإصدار المرسوم المنظم لها”

واد نون24-متابعة

طالبت التنسيقية الوطنية لأطر مؤسسات التفتح للتربية والتكوين وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالتعجيل “بإصدار المرسوم المؤطر لعمل هذه المؤسسات وقف ما وصفته “بالجمود الذي يعرفه إقرار مشروع المرسوم الخاص بها” .

كما طالبت ذات التنسيقية – عبر بلاغ توصلت جريدة وادنون24 بنسخة منه – بتمكين كافة أطر مؤسسات التفتح للتربية والتكوين المكلفين من تعيينات لضمان استقرارهم التربوي والاجتماعي والاخد بعين الاعتبار “الخصوصية الخصوصية الإبداعية والقانونية والتربوية لمؤسسات التفتح للتربية والتكوين وأطرها ضمن النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية”.
وطالبت التنسيقية “بتوفير حاجيات مؤسسات التفتح من التجهيزات والموارد البشرية والمالية بما يساعد الأطر الإدارية والتربوية على تحقيق الأهداف المرجوة من إحداث هذا المشروع” اضافة الى تمكين مؤسسات التفتح للتربية والتكوين من ميزانية خاصة بالتسيير أو دعم مالي سنوي قار يستجيب لمشروعها التربوي يضيف البلاغ الذي عممته التنسيقية امس الاحد .

وطالب البلاغ ايضا الوزارة الوصية بتخصيص “ميزانية سنوية خاصة بتمويل مختلف الأنشطة والمسابقات والمهرجانات التي تشرف عليها مؤسسات التفتح ” .

واشار هذه التنسيقية الى ان مؤسسات التفتح اتبثت على مدى ثمان سنوات من إحداثها،” أهميتها كمكون جديد وفاعل ضمن منظومة التربية والتكوين، ودورها الحاسم في تفعيل القانون الإطار رقم 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي”، واستغرب البلاغ ما وصفه “بالقفز على كافة مقتضيات ترسيم هذا المشروع من خلال عدم تمكين هذه المؤسسات من الاعتراف القانوني بوجودها وآليات اشتغالها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*