الرئيسية » slideshow » تواصل أشغال المؤتمر الوطني السابع لحزب للأحرار

تواصل أشغال المؤتمر الوطني السابع لحزب للأحرار

وادنون 24 – كلميم

تتواصل اليوم السبت 5 مارس 2022 أشغال المؤتمر الوطني السابع لحزب الأحرار على مستوى جهات المملكة تحت شعار “مسار التنمية ” وذلك بمشاركة 300 مؤتمر
و ينعقد المؤتمر على صعيد 14 منصة عبر تراب الممكلة، منها منصة خصصت لمغاربة العالم، بالإضافة إلى المنصة المركزية للمؤتمر بالمقر المركزي.
وكانت الجلسة الافتتاحية التي انعقدت أمس الجمعة على مستوى جهة كلميم وادنون والتي حضرت جريدة وادنون 24 اطواز اشغالها ، توزيع المؤتمرين على ثلاث مستويات مقسمة على ثلاث لجن.

صرحت امباركة بوعيدة لموقع وادنون 24 أن تنظيم المؤتمر الوطني السابع هي مناسلة لمناقشة البرنامج السياسي للحزب و كدلك مناقشة مالية الحزب

وأضافت أن هذه المحطة التنظيمية تشكل مناسبة أيضا لتجديد هياكيل الحزب رأسها رئاسة الحزب وكدلك على المجلس الوطني والمكتب السياسي والهياكيل الموازية لللحزب ،


والقى رئيس الحزب خلال الجلسة الافتتاحية كلمة رصد خلالها حصيلة الحزب في خمس سنوات الأخيرة والتي اعتبرها “حصيلة مميزة بكل المعايير نظرا للمجهودات التي قام بها الحزب على جميع المستويات.
كما تم خلال اليوم الاول من أشغال المؤتمر ، عرض فيلم مؤسساتي، وكلمات ضيوف المؤتمر، وانطلاق أشغال لجن المؤتمر لجنة الشؤون القانونية ولجنة الشؤون المالية ولجنة الشؤون السياسية والبرنامج الحزبي، مباشرة بعد انتهاء أشغال الجلسة الافتتاحية.
وسيتم اليوم السبت تقديم تقارير اللجن، على التوالي، لجنة الشؤون القانونية، ولجنة الشؤون المالية، ولجنة الشؤون السياسية والبرنامج الحزبي، ثم بعدها المصادقة على تصفية الذمة المالية، والبرنامج الحزبي، ومشروع النظام الأساسي للحزب.

وسيتم اليوم ايضا انطلاق عملية التصويت الخاصة بانتخاب الرئيس الجديد لحزب الأحرار،وبعد إعلان نتائج الفرز، سيكون المؤتمرون على موعد مع كلمة الرئيس المنتخب، ثم عرض لائحة أعضاء المجلس الوطني والمصادقة عليها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*