الرئيسية » slideshow » حذاري ….استهلاك الالبان التي تباع في ظروف غير صحية تؤدي الى الاصابة بمرض السل.

حذاري ….استهلاك الالبان التي تباع في ظروف غير صحية تؤدي الى الاصابة بمرض السل.

وادنون24-متابعة

تنتشر بمدينة كلميم بشكل لافت عملية توزيع الالبان على المحلبات وبعض المحلات التجارية في ظروف تفتقر لادنى الشروط والضوابط الصحية وذلك بهدف عرضها للبيع بالتقسيط .

وتوزع هذه الالبان عبر براميل بلاستيكية من الحجم المتوسط؛ على نطاق واسع وأمام مرأى الجميع دون ان تتدخل الجهات المسؤولة عن حماية المستهلك لمنع بيعها حفاظا على صحة المواطنين من مرض السل الناتج عن شرب هذه المادة غير المراقبة والتي تعتبر من المواد سريعة التلف.

وأمام الانتشار الواسع لظاهرة نقل وبيع الالبان في ظروف غير صحية بمدينة كلميم، فان الجهات المسؤولة عن حماية المستهلك مطالبة في ظل الإقبال المتزايد عليه خلال فصل الصيف بتعزيز عمليات المراقبة وزجر المخالفين الذين يبيعون هذه المادة في ظروف تفتقر لشروط السلامة الصحية لانها تحمل بكتيريا مسببة في انتشار مرض السل .

وكان المدير الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسطات قد وجه مراسلة الى باشا المدينة أكد فيها ارتفاع ظهور حالات السل ( الرئوي ،الباطني والعقدة الليمفاوية) بسبب شرب الحليب ومشتقاته من الالبان الذي يباع داخل المدينة بالازقة وامام المساجد دوم احترام شروط الحفظ وشروط السلامة الصحية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*