الرئيسية » slideshow » رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون : إحداث كلية الطب بجهة كلميم واد نون مطلب مشروع

رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون : إحداث كلية الطب بجهة كلميم واد نون مطلب مشروع

رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون : إحداث كلية الطب بجهة كلميم واد نون مطلب مشروع


أكدت رئيسة مجلس جهة كلميم امباركة بوعيدة على ان إحداث كلية للطب بجهة كلميم واد نون يعد مطالبا مشروعا .
‌وقالت في كلمة لها اليوم الجمعة فاتح يوليوز 2022 خلال محطة جهة كلميم واد نون من المناظرات الجهوية حول المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. ” لدينا مطلب مشروع يتمثل في إحداث كلية للطب بجهة كلميم واد نون .
‌وعبرت رئيسة الجهة عن الامل في ان ينال هذا المشروع اهتمام وزارة التعليم العالي ” خصوصا وأن مجلس الجهة صادق خلال دورته الأخيرة على اتفاقية اطار مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء “وهذا يدل على اهتمامنا بهذا المشروع ” .
‌وابرزت ان جهة كلميم واد نون تتوفر على مؤهلات كبيرة لاستقطاب الطلبة من باقي اقاليم الجهة ومن جميع أنحاء المملكة ومن الدول الشقيقة لدراسة الطب مسجلة ان حوالي 35 في المائة الذين يتابعون دراستهم بكلية الطب في العيون ينحدرون من جهة كلميم واد نون .
‌وعبرت بهذه المناسبة عن يقينها بان مشروع كلية الطب بجهة كلميم واد نون سبحقق النجاح المنتظر منه اذا ما تم اعطاؤه الأهمية اللازمة ،.
‌و يندرج تنظيم هذه المناظرة، في إطار المقاربة التشاركية لبلورة المخطط الوطني لتسريع منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في أفق سنة 2030، والتي تروم تمكين المملكة من التوفر على جامعات متجددة ومستدامة ومتكيفة مع حاجات الطلبة والمجالات الترابية.

#جهة_كلميم #امباركة_بوعيدة #المناظرات_الجهوية#مجلس_الجهة#المملكة #المناظرة# التعليم_العالي #سنة_2030

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*