الرئيسية » slideshow » سوق السمك في رمضان بكلميم..إقبال ووفرة في العرض

سوق السمك في رمضان بكلميم..إقبال ووفرة في العرض


وادنون24-كلميم

تعتبر الأسماك على مائدة الإفطار في شهر رمضان بعاصمة جهة كلميم وادنون، وجبة أساسية و مهمة لدى بعض الأسر التي نفضل تناول الأسماك بمختلف أنواعها

ويعرف سوق السمك بكلميم إقبالا متزايدا خلال هذا الشهر الفضيل، رغم ارتفاع أثمان جل أنواع الأسماك، في ظل حاجة موائد الإفطار للتزيين بمختلف أنواع الأطباق

وأكد امين بائعي السمك بالتقسيط” الحواتة ” بسوق السمك بكلميم، في تصريح لوادنون 24 ، أن سوق السمك بكلميم يتميز في هذا الشهر الكريم بتزايد الإقبال و بتوفر مجموعة من الأنواع ذات الجودة، التي تعرف وفرة كافية يمكنها تغطية حاجيات الساكنة من هذه المادة.

وأضاف أن أثمنة السمك عرفت ارتفاعا نسبيا في بداية شهر رمضان، لكنها استقرت حاليا و أصبحت في المتناول، مشيرا إلى أن سوق السمك بكلميم شانه شان باقي الأسواق الأخرى ، دائمآ ما يشهد وفرة في المنتوج خلال شهر رمضان؛ بشكل يمكن من تلبية الحاجيات .

من جهته، قال أحد زبناء هذا السوق ” هناك وفرة في العرض لكن الاسعار مرتفعة ” .
وأوضح أنه بالرغم من ارتفاع أسعار جميع أنواع السمك،إلا أن الطلب يزداد خلال هذا الشهر بالنظر إلى كون الاسماك تعد وجبة مفضلة لا محيد عنها بالنظر لقيمتها الغذائية.

و أشار المتحدت إلى ان سبب ارتفاع اثمنة السمك و اثمان المواد الاستهلاكية الاخرى، قد يكون راجع إلى ارتفاع ثمن المحروقات، بشكل صاروخي، الشيء الذي أرهق كاهل الجميع مؤكدا على ضرورة تدخل الجهات المعنية من اجل التخفيف من معاناة المواطن جراء هذا ارتفاع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*