سيدي افني : المصادقة على 30 مشروعا بدعم مالي من المبادرة الوطنية يقدر بمليون و800 مليون درهم

وادنون24-متابعة

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية خلال المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023 على مستوى اقليم سيدي افني خاصة البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب على 30 مشروعا، خلال تهم محوري ريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بدعم مالي من المبادرة يقدر بمليون و800 ألف درهم، ساهمت في إحداث 14 مقاولة ذاتية.

وتم تقديم هذه المعطيات الأربعاء الاخير بمناسبة تخليد الذكرى 17 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال عقد لقاء تحت شعار ” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية : دعم متواصل للإدماج الاقتصادي للشبابكما قدمت خلال هذا اللقاء شهادات لبعض حاملي مشاريع مستفيدين من خدمات منصة الشباب. التي استقبلت منذ انطلاق العمل بها السنة الماضية، حوالي 339 وافدة ووافدا، استفادوا من عملية الإنصات والتوجيه والمواكبة القبلية من خلال تنظيم مجموعه من الورشات التكوينية .

وعلى هامش هذا اللقاء، سلم عامل إقليم سيدي إفني حسن صدقي تجهيزات طبية خاصة بدور الولادة مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (600 ألف درهم)، وتجهيزات لحاملي مشاريع في عدة مجالات، وكذا 10 سيارات للنقل المدرسي (3 مليون و500 ألف درهم مساهمة من المبادرة).

كما تم تسليم تجهيزات لفائدة مؤسسة التفتح للتربية والتكوين بإعدادية الحسن الأول ببلدية سيدي إفني (200 ألف درهم)، وكذا تجهيزات لفائدة نفس المؤسسة بمدرسة الشيخ ماء العينين بجماعة الاخصاص (200 ألف درهم)، وذلك بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*