الرئيسية » slideshow » سيدي افني..”رعي جائر يوم العيد” وناشط يراسل عامل الإقليم

سيدي افني..”رعي جائر يوم العيد” وناشط يراسل عامل الإقليم

وادنون24-سيدي افني

يشتكي سكان دواوير في إقليم سيدي افني من عودة مشكل الرعي الجائر الذي يلحق”أضرارا على حقولهم وممتلكاتهم”.

ونقلت تقارير اعلامية صباح أمس الاثنين،ما وصفه السكان ب” هجوم قطعان الماشية التابعة للرحل على ممتلكاتهم ” في كل من دوار ادونجار و الضحاك التابعة لجماعة ميرلفت.

وفي هذا السياق طالب الناشط عبد الله بوشطارت عامل اقليم سيدي افني بالتدخل و “البحث عن الحلول العاجلة والفورية وتطبيق القانون”، وحماية ساكنة مداشر الاقليم وممتلكاتها، مما وصفها ب” تحرشات الرعاة الرحل الذين يمارسون الجور والتعسف في حق الساكنة، وأن يبعدوا قطعانهم من الدواوير وحقول الناس وبساتينهم وأن يبحثوا عن المراعي التي تلائم حجم قطعانهم الكثيرة”.

وأضاف بوشطارت في رسالة مفتوحة وجهها الى عامل سيدي افني أمس الاثنين، “يؤسفنا أن نراسلكم صباح يوم عيد، الذي حل بساكنة الإقليم كأنه ليس بيوم العيد، ونخبركم بالأوضاع الخطيرة التي تعيشها ساكنة بوادي ومداشر الإقليم جراء تعسفات الرعاة الرحل”.

وأشار بوشطارت في رسالته ،المنشورة على الفايسبوك، أن الرحل “يزحفون بقطعان كثيفة وكثيرة العدد من الأغنام والإبل والنواق، على ممتلكات وأملاك الناس وأشجارهم وحقولهم وبساتينهم، بدون أي وجه حق”.
ودعا الناشط ذاته عامل اقليم سيدي افني ،لزيارة دوار “تيزگغين” بجماعة مستي الكائن بقرب مدينة سيدي إفني، للوقوف على ما وصفه”الظلم الممارس في حق ساكنة كابدت كل الويلات والصعاب من وباء وجفاف وبطالة وفقر “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*