الرئيسية » slideshow » طاطا : اندلاع حريق بمناطق متفرقة من واحة ايمي وكادير بجماعة فم الحصن

طاطا : اندلاع حريق بمناطق متفرقة من واحة ايمي وكادير بجماعة فم الحصن

اندلع مساء يومه الثلاثاء 6 شتنبر 2022 حريق بمناطق متفرقة من واحة ايمي وكادير الواقعة اداريا بجماعة فم الحصن اقليم طاطا .
وقد وجد رجال الوقاية المدنية والسلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي ومعها الساكنة صعوبة كبيرة في إخماد الحريق، وذلك بسبب انعدام المياه بجوار مناطق الحريق .

وأكد شهود عيان لحركة مغرب البيئة 2050 أن صعوبات وإكراهات كثيرة حالت دون الاسراع في اخماد الحريق من بينها غياب الوسائل المتطورة، وضيق المسالك وغيابها في بعض الأماكن، والجفاف، و قوة الرياح..
وحسب مصادر موثوقة من عين المكان فقد أتى الحريق على حوالي 50 % من واحة امي اوكادير الكبيرة فيما لا تزال النيران مشتعلة الى حدود العاشرة مساء.
و في انتظار إحصاء الخسائر من الأشجار المثمرة والمساحات المزروعة ،تؤكد كل المؤشرات على تكبد الفلاح بالواحات خسائر مادية مهمة خصوصا. وان الحريق تزامن مع موسم جني الثمور .
وكانت حركة مغرب البيئة 2050 حسب ما أفاد به ممثلها بإقليم طاطا امبارك اوتشارفت لواد نون 24 قد تقدمت الى المسؤولين بمجموعة من المطالب لكن للأسف كان التفاعل والتجاوب ضعيفا .
كما دعت الى احداث مرصد لليقظة بواحات إقليم طاطا للبحث والدراسات البيئية، وتدارس سبل مواجهة كل التحديات التي تواجه التنمية الترابية والبشرية بالإقليم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*