الرئيسية » slideshow » طانطان : نحو استفادة 2000 شخص من قافلة طبية متعددة التخصصات

طانطان : نحو استفادة 2000 شخص من قافلة طبية متعددة التخصصات

جواد نون24-طانطان

من المتوقع أن يستفيد أزيد من 2000 شخص من الحملة الطبية و الجراحية المنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، و التي يحتضنها المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان انطلاقا من يوم أمس الخميس ، و ذلك في اطار انطلاق برنامج الحملات الطبية و الجراحية للقرب لسنة 2022 .

و ستقدم هذه القافلة الطبية مجموعة من الفحوصات لفائدة الساكنة في مجالات و تخصصات مختلفة تتضمن طب النساء و التوليد ، و أمراض العظام و المفاصل الى جانب القصور الكلوي و الأمراض الباطنية ، فضلا عن تقديم خدمات متعلقة بالفحص بالصدى .

و سيسهر على هذه الحملة طاقم طبي يضم أكثر من 60 فردا ، موزعين بين أطباء و ممرضين و كذا المساعدين الإجتماعيين ، من أجل تسهيل استفادة الساكنة من الخدمات الطبية المقدمة ، حيث تمت تعبئة جميع الموارد اللوجيستية لهذه القافلة ، من خلال توفير التجهيزات الطبية و الأدوية اللازمة ، اضافة الى تهييئ غرف العمليات الجراحية و التي من المرتقب أن تجرى فيها حوالي 120 تدخلا جراحيا .

و يجري تنظيم هذه المبادرة التضامنية بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة لجهة كلميم وادنون و المراكز الاستشفائية للرباط و أكادير ، الى جانب مجموعة من الجمعيات الطبية الشريكة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*