الرئيسية » slideshow » “فرغش” لواد نون24 :  216 “هوندا ” بكلميم تدر على خزينة الدولة الملايين وهذه مطالبنا

“فرغش” لواد نون24 :  216 “هوندا ” بكلميم تدر على خزينة الدولة الملايين وهذه مطالبنا

واد نون24-خاص

قال ابوسفيان فرغش الكاتب العام لنقابة الفيدرالية الديمقراطية للشغل قطاع طاكسي طرود فرع كلميم في تصريح لجريدة واد نون 24 الالكترونية اليوم الخميس ،أن “أرباب الطاكسيات طرود يدرسون حاليا تنظيم وقفة احتجاجية الاسبوع المقبل بكلميم للمطالبة بتحقيق جملة من المطالب اهمها تسوية مشكل البطاقة المهنية والتغطية الصحية اضافة الى مشكل العقد النموذجي ومشاكل اخرى “.
واشار المتحدث ان النقابة قدمت ملفها المطلبي لوزارة الداخلية والنقل ووزارة التجهيز ووالي جهة كلميم واد نون.وبخصوص عدد سيارات الاجرة من نوع طرود التي تشتغل بكلميم قال المسؤول النقابي ذاته ان اكثر من 216 سيارة اجرة هي التي تشتغل بكلميم بشكل قانوني ولدى اربابها رخص قانونية للاستغلال”
ويعيل هذا القطاع بكلميم اكثر من 1400 شخص ويدر على خزينة الدولة مبالغ مالية كبيرة حسب الارقام الذي اوردها المتحدث لواد نون24 ، وبدأت اول سيارة طرود العمل بمدينة كلميم نهاية السبعينيات من القرن الماضي .
وقدر المسؤول النقابي ان قطاع سيارات طرود بكلميم انفق اكثر من مليار درهم لخزينة الدولة منذ سنة 1979 من الرسوم المتعلقة بالنقل والوقوف، بمعدل 160 درهم للسنة وهي قيمة الرسوم التي يؤديها رب سيارة الاجرة طرود مقابل التوقف .


في سياق متصل اعلن امس المكتب المحلي لفدرالية الديمقراطية للشغل قطاع طاكسي طرود فرع كلميم عن تعليق الوقفة الاحتجاجية التي امتدت لثلاثة ايام من الاثنين 7مارس الى غاية الاربعاء 09 مارس” في بيان توصلت جريدة واد نون24 الالكترنية بنسخة منه ..
واضاف البلاغ ان الغاية من الوقفة هو الاحتجاج على الارتفاع الصاروخي للمحروقات من اجل ايجاد حل للسائقين المهنيين من طرف الحكومة لا غير”.
واكذ البلاغ ان ارباب طاكسيات طرود سيعملون بنفس التسعيرة بدون زيادة و التي هي 6 دراهم بالنهار و 9 دراهم بالليل من الساعة الثامنة مساءا ابتداءا من فاتح اكتوبر الى نهاية شهر ابريل , و من فاتح ماي الى نهاية شتنبر ابتداءا من الساعة التاسعة مساءا , رغم الزيادات المتكررة في المحروقات , و في انتظار مراجعة السلطات في التسعيرة الحالية التي تضر بالمهنيين ” حسب ذات البلاغ . .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*