كلميم : أزيد من 100 مليون درهم لتنمية الواحات و التصدي للحرائق

واد نون24- أحمد الحلا

خصص مجلس جهة كلميم وادنون اعتمادات تناهز 104 ملايين درهم لانجاز مشروع يتعلق باعداد المجالات الواحاتية و مواجهة خطر الحرائق المتكررة بالجهة . جاء ذلك في كلمة ألقتها امباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون في اللقاء الذي جمع المجلس بالمدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان ابراهيم الحافيدي ، أمس الثلاثاء بمقر الجهة .


و أشار المدير العام للوكالة الى أن هذا اللقاء يشكل فرصة للاستماع لاقتراحات مجلس جهة كلميم وادنون باعتبارهم ممثلين للساكنة ، اضافة الى تقييم أداء عمل الوكالة على مستوى الجهة للفترة 2012 – 2022 ، و كذا الإعداد لبرنامج عمل للفترة 2022 – 2030 . مؤكدا أن هذا البرنامج الذي يستحضر البعد البيئي و يهم الاستثمار في الطاقات المتجددة ، سيساهم في خلق فرص شغل للشباب.

و دعت السيدة رئيسة مجلس الجهة الى احداث بنك للمشاريع في مجال الواحات و الأركان ، مؤكدة أن الاكراهات المطروحة في الوقت الراهن لا تتعلق بالتمويل بقدر ما تتعلق بطرح أفكار المشاريع و كيفية تنزيلها .

و شكل هذا اللقاء التشاوري ، الذي حضره عدد من المنتخبين ، فرصة للنقاش و تبادل الاقتراحات حول المشاريع المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة بالواحات و شجر الأركان بالجهة ، و كذا فرصة لتعزيز الشراكة بين مجلس الجهة و “الأندزوا” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*