وادنون 24 – كلميم

عرف فندق الوازيس بالم بالجماعة الترابية لأباينو بكلميم يومه السبت 9 دجنبر 2023 ، تنظيم منتدى جهوي لمنتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار ، تراسه الأمين العام للحزب السيد عزيز أخنوش. بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي ، وعدد من منتخبي، و مناضلي الحزب بجهة كلميم وادنون .

وإستهل إفتتاح هذا المنتدى الجهوي للحزب بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، تمت تلاوتها على مسامع الحضور.

وعرف اللقاء الجهوي للمنتخبين ، مجموعة من المداخلات قدم من خلالها مناضلي و مناضلات الحزب شكرهم الجزيل للسيد الأمين العام للحزب، على التزامه بحضور هذا اللقاء مهنئينه على نجاح الحزب من الناحية التنظيمية على مستوى الجهة أسوة بباقي جهات المملكة.

في مداخلة للسيدة مباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون ، عضو المكتب السياسي للحزب ، وجهت رسالتان الأولى موجهة إلى الفرقاء السياسيين بالجهة و الثانية إلى رئيس الحزب الذي هو رئيس الحكومة، تطالبه من خلال رسالتها بالاهتمام بهذه الجهة من خلال العدالة المجالية بين الجهات ، مؤكدة أمام أعضاء المكتب السياسي و أمام رئيس الحزب ورئيس الحكومة عزيز أخنوش على ضرورة دعم منتخبي و رؤساء الجماعات الترابية ، التي تعاني في صمت لدرجة أن جلها يعاني العجز في الميزانية، ماقد يجعله مقيد لولاية كاملة، وأوضحت رئيسة مجلس الجهة أن مايفوق 50 ٪ من ميزانيات الجهة تذهب في إطار الشراكات.