كلميم..اتهامات واحتجاج لــ”نقابة فلاحية” ضد المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية،والاخيرة تنفي وترد

وادنون24-كلميم

نظمت نقابة الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية بكلميم للتنديد بما وصفته بــ”الاستخفاف في تحمل المسؤولية من طرف مسؤولي ومستشاري المديرية”، وفقا لبلاغ صادر من هذه النقابة توصلت جريدة وا دنون24 بنسخة منه.
واتهم البلاغ المذكور مصالح المديرية بما وصفها ب” الارتجالية في تحديد حاجيات الفلاحين ،اضافة الى الزبونية والمحاباة والانتقائية في التواصل مع الفلاحين والتنظيمات المهنية وتغييب المقاربة التشاركية “وفق توصيف ذات البلاغ .
وطالبت النقابة الفلاحية المذكورة وزير الفلاحة بـ”فتح تحقيق جاد ومسؤول في الاعتمادات التي تم رصدها لهذه المديرية لانجاز البرامج”،وطالبت ذات النقابة، المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بــ”تحمل مسؤولياته في عدم استغلال المستشارين الفلاحيين لمهامهم لاغراض انتخابية ” حسب تعبير البلاغ المذكور .


بالمقابل نفى مصدر مسؤول في المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية، كل الاتهامات الواردة في بلاغ نقابة الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، وأضاف المصدر في تصريح لجريدة وادنون24 ،أن “هذا البلاغ والاحتجاج الذي قام به هؤلاء الاشخاص مجرد تصفية حسابات شخصية”.
واوضح المصدر ذاته أن “الذين قاموا بالوقفة اغلبهم ليسوا فلاحين ،وتم استغلالهم من طرف موظفين لتحقيق مأربهم الخاصة”.
واتهم المتحدث مسؤولي النقابة المذكورة بـ”استغلال العمل النقابي لابتزاز الادارة ولي دراعها لتحقيق اهذافهم المعروفة، والدليل أن هيئات مهنية لم تسايرهم في نفس التوجه وتبرأت منهم “يضيف المصدر المسؤول في المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*