كلميم : المحجوب شيهاب وزكرياء جاهر يتاهلان إلى المسابقة النهائية الجهوية لدعم مواهب حفظ القرآن

وادنون24-متابعة

تأهل المحجوب شيهاب وزكرياء جاهر، إلى المسابقة النهائية الجهوية ال 11 لدعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية ، التي ستقام يوم 29 مارس الجاري بمدينة العيون.

وقد تأهل المقرئ المحجوب شيهاب في فئة الحفظ الكامل، فيما فاز المقرئ زكرياء جاهر في فئة الحفظ الجزئي (خمسة أحزاب)، في هذه المسابقة الإقصائية الإقليمية المؤهلة للمسابقة النهائية الجهوية .لتي تنظم تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتنافس في هذه المسابقة ، 10 متبارين من حافظين وحافظات للقرآن الكريم وتجويده وترتيله، وفق قواعد التجويد برواية ورش عن نافع.
وتواصلت هذه المسابقة القرآنية، امس الثلاثاء بطانطان، بإجراء المسابقة الإقصائية الإقليمية التي أسفرت نتائجها عن تأهل المقرئين عبدالصمد بلوش في فئة الحفظ الكامل، وحياة الشيخ الطاهر في فئة الحفظ الجزئي (خمسة أحزاب)، إلى المسابقة النهائية الجهوية.

وعرفت هذه المسابقة، مشاركة 10 متبارين وفق قواعد التجويد برواية ورش عن نافع.
وتروم هذه المسابقة، التي تنظمها قناة العيون تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبدعم من المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية ومندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالأقاليم الجنوبية، إبراز دور الكتاتيب القرآنية والقائمين على الشأن الديني في حفظ وتجويد القرآن الكريم، والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني وإذكاء روح المنافسة والتنافس بين حفاظ كتاب الله عز وجل والتشجيع على إتقان تلاوته.
وتشمل هذه المسابقة، التي تتواصل بأقاليم السمارة، طرفاية، العيون، بوجدور، الداخلة و أوسرد، الذكور والإناث الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة في فئة حفظ خمسة أحزاب مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، والفئة العمرية أقل من 35 سنة من الذكور والإناث في فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع إتقان قواعد التجويد والترتيل برواية ورش عن نافع