الرئيسية » slideshow » كلميم..”النقص الحاد” للممرضين يخرج نقابة للاحتجاج

كلميم..”النقص الحاد” للممرضين يخرج نقابة للاحتجاج

وا دنون24-كلميم

نظمت النقابة المستقلة للممرضين  اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي الحضري “الرجاء في الله” بكلميم، احتجاجا على “النقص الحاد في الموارد البشرية،و تحديدا فئة الممرضين” وفقا لما ذكره بلاغ صادر عن النقابة المذكورة توصلت جريدة وادنون24 بنسخة منه.

وعبرت النقابة عن المذكور  استيائها  لما وصفته بــ”سياسة الآذان الصماء والتجاهل التي تنهجها المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بكلميم”.

وقال الكاتب الاقليمي للنقابة المستقلة للمرضين بكلميم، في تصريح لجريدة وا دنون 24 الالكترونية،أن الشكل الاحتجاجي ،جاء نتيجة “عدم استجابة المندوبية الاقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بكلميم للمطلب العادل والمشروع المتمثل في توفير الاطر التمريضية الكافية لتغطية حاجيات السكان التابعة للمركز الصحي بعد أن تقاعد عدد ممن كانو يشتغلون به دون تعويض”.

واضاف المسؤول النقابي ذاته، ان “المركز الصحي الحضري “الرجاء في الله”، يشتغل بثلات ممرضين وممرضات فقط بالاضافة الى ممرضة في رخصة امومة “.

بالمقابل قال سعيد بوجلالة المدير الاقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بكلميم، أن “نقص الموارد البشرية هو مشكل عام في المغرب كله “، وأضاف المسؤول الاقليمي في تصريح لجريدة واد نون24 الالكترونية، أن “النقابة التي نظمت الشكل الاحتجاجي أمام المركز الصحي الرجاء في الله “لم تنتظر أن نجلس للحوار اولا، لايجاد حلول للمشاكل المطروحة”.

وأكد بوجلالة أن المركزالصحي الرجاء في الله “سيستفد من عمليات التوظيف المقبلة  للممرضين شأنه شأن جميع المراكز الصحية بالاقليم “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*