الرئيسية » slideshow » كلميم : توقيع خمس اتفاقيات للتعاون والعمل المشترك في عدد من المجالات

كلميم : توقيع خمس اتفاقيات للتعاون والعمل المشترك في عدد من المجالات


تم اليوم الجمعة 1 يوليوز 2022 بمدينة كلميم خلال محطة جهة كلميم واد نون من المناظرات الجهوية حول المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار توقيع خمس اتفاقيات للتعاون والعمل المشترك في عدد من المجالات .
وتهم الاتفاقية الأولي الموقعة بين مجلس جهة كلميم واد نون وجامعة ابن زهر ،دعم التكوين والبحث العلمي والابتكار بجهة كلميم واد نون .


وتتعلق الاتفاقية الثانية التي وقعتها كل من جامعة ابن زهر والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات بجهة كلميم واد نون ،تنمية الموارد البشرية من خلال التكوين والتدريب ورفع مستوى المهارات فيما تهم الاتفاقية الثالثة الموقعة بين غرفة الصناعة التقليدية وجامعة ابن زهر ،انشاء إطار التعاون للمساعدة على تحسين القدرة التنافسية في مجال الحرف التقليدية بالجهة .


‌وسيتم بموجب الاتفاقية الرابعة الموقعة بين جامعة ابن زهر واللجنة الجهوية لحقوق الانسان لجهة كلميم واد نون، التعاون في مجال حقوق الإنسان والتكوين واستقبال المتدربين بينما سيتم بمقتضى الاتفاقية الخامسة الموقعة بين جامعة ابن زهر والمديرة الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بجهة كلميم واد نون ،تكريس التعاون في مجال تبادل وتحليل المعلومات والبيانات الإحصائية ونشرها.


‌وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه المناظرة، يندرج في إطار المقاربة التشاركية لبلورة المخطط الوطني لتسريع منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في أفق سنة 2030، والتي تروم تمكين المملكة من التوفر على جامعات متجددة ومستدامة ومتكيفة مع حاجات الطلبة والمجالات الترابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*