الرئيسية » اخر الأخبار » كلميم : دعوة والي الجهة الى التصدي لظاهرة استغلال سيارات الجماعة “لأغراض شخصية”

كلميم : دعوة والي الجهة الى التصدي لظاهرة استغلال سيارات الجماعة “لأغراض شخصية”

وادنون24-كلميم

دعا اعضاء المعارضة بمجلس جماعة كلميم والي الجهة الى التدخل قصد التصدي لظاهرة استعمال سيارات الجماعة للمنفعة الخاصة واعطاء تعليماته لشرطة المرور والدرك الملكي بحجز أي مركية تتحرك خارج اختصاصها الترابي دون إذن خاص من الجهة المخول لها ذلك .
وسجلت المعارضة في رسالة موجهة إلى والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم ، تزايد استعمال واستغلال سيارات المصلحة الجماعية خارج اطار المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لاستغلال هذه السيارات.
وأشار اعضاء المعارضة في هذه الرسالة إلى استعمال سيارات المصلحة التابعة الجماعة من طرف اشخاص لا يمتون بصلة لهاته الجماعة في خرق صارخ للمقتضيات القانونية والتنظيمية ولا سيما المرسوم المتعلق بتحسين وتدبير حظيرة سيارات الإدارة العمومية .
وفي مايلي نص الرسالة :

سلام تام بموجود مولانا الامام
و بعد علاقة بالموضوع المشار اليه اعلاه نخبركم السيد الوالي اننا كأعضاء و عضوات بجماعة كلميم سجلنا تزايد استعمال و استغلال سيارات المصلحة الجماعية خارج إطار المقتضيات القانونية و التنظيمية المؤطرة لاستعمال هاته السيارات حيت رصدنا استخدمها خارج الدوام الاداري و ايام نهاية الاسبوع و العطل بل وصل الامر حد استغلالها خارج المجال الحضاري حيت حولها البعض الى سيارات نفعية خاصة للتنقل و لقضاء ماربهم الشخصية و السفر و العطل مستغلين عدم توفر اللوحات المعدنية لبغضها على رمج “ج” و تعويضه برقم تستسلي “w” و الدي يرمز لكلمة “ولاية ” “willaya” كل هدا في خرق سافر للمدكرات الصادرة عن وزارة الداخلية و التي تمنع استعمال مثل هده اللوحات و تنص على ضرورة ركن السيارات المصلحة بالمستودع البلدي و عدم استعمالها خارج اوقات العمل الرسمية و تقنين دالك و تحديد كيفيته .
كما تم الوقوف ايضا على استعمال سيارات المصلحة التابعة للجماعة من طرف اشخاص لا يمتون بصلة لهاته الجماعة في خرق صارخ للمقتضيات القانونية و التنظيمية لاسيما المرسوم رقم 2.97.1051 و منشور الوزير الاول رقم 98.4 المتعلق بتحسين و تدبير حضيرة سيارات الادارات العمومية .
السيد الوالي المحترم ان تزايد استغلال سيارات الجماعة و ما يتتبعه من تكاليف استهلاك البنزين و كلفة الصيانة و الاصلاحات المستمرة لهاته السيارات , يثقل كثيرا كاهل الميزانية فضلا على انه يتعارض مع التوجيهات الرسمية للإدارات و المؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية الدولة من اجل التقشف و ترشيد النفقات و توجيه الموارد المتاحة نحو الاولويات .
و عليه السيد الوالي نلتمس منكم التدخل قصد التصدي لظاهرة استعمال سيارات الجماعة للمنفعة الخاصة و اعطاء تعليماتكم لشرطة المرور و الدرك الملكي بحجز اي مركبة في ملكية الجماعة تتحرك خارج اختصاصها الترابي دون ادن خاص من الجهة المخول لها دالك .
و في انتظار تدخلكم السيد الوالي تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*