الرئيسية » اخبار وطنية » كلميم : لقاء جهوي حول المناخ والتنمية المستدامة.

كلميم : لقاء جهوي حول المناخ والتنمية المستدامة.

كلميم : لقاء جهوي حول المناخ والتنمية المستدامة.

كلميم – وادنون24

شكل موضوع التنمية المستدامة والتأقلم مع التغيرات المناخية محور لقاء جهوي نظمه الإئتلاف المغربي من أجل المناخ و التنمية المستدامة بجهة كلميم وادنون اليوم الاثنين 25 يوليوز 2022 بكلميم بشراكة مع فريدريك إيبرت، تحت عنوان “انجاح التغيير من اجل الارتقاء بالدمقراطية وادماج ابعاد المناخ والتنمية المستدامة في المخططات الترابية “

كلميم : لقاء جهوي حول المناخ والتنمية المستدامة.
كلميم : لقاء جهوي حول المناخ والتنمية المستدامة.

ويتوخى المنظمون من هذا اللقاء ، المساهمة في الارتقاء بآليات المشاركة وبجودة المخططات الترابية، من خلال اعتماد تدابير التدخل الأكثر فعالية اقتصاديا و اجتماعيا و بيئيا مع إيلاء اهتمام خاص بحماية الموارد الطبيعية.
وابرز عضو الإئتلاف محمد حروش في تصريح له ، أن هذا اللقاء يندرج ضمن مجموعة من اللقاءات التي ينظمها الإئتلاف المغربي من أجل المناخ على الصعيد الوطني و التي يهدف من خلالها الى وضع خطة خارطة طريق الارتقاء بالمشاركة الفعلية للمواطنين و المواطنات لبناء المخططات الترابية على مستوى الجهات والأقاليم وتقوية المشاركة الفعالة للمواطنين في تتبع هذه المخططات .

ومن جانبه أشار مبارك اوراغ عضو الإئتلاف الجهوي الى أن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على المقاربة التشاركية، نظرا للنقص الكبير في إشراك الفاعل الترابي في الاستراتيجيات و في تنزيل المخططات الترابية.

استاذ مبارك اوراغ


و أضاف أن هذا اللقاء يأتي لتسليط الضوء على النقص المسجل على مستوى إدماج البعد البيئي في السياسات الجهوية وفي برامج الجماعات والمجالس الترابية بشكل عام.

#التنمية المستدامة #التغيرات_المناخية #الائتلاف_المغربي #الإئتلاف_المغربي_من_أجل_المناخ_و_التنمية_المستدامة #جهة_كلميم_وادنون #الديمقراطية_التشاركية. #الجهات #الاجتماعي_الاقتصادي_والايكولوجي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*