الرئيسية » slideshow » كلميم..مخيم تدريبي في مجال الذكاء الاصطناعي

كلميم..مخيم تدريبي في مجال الذكاء الاصطناعي


واد نون 24-كلميم

انطلقت أمس السبت 26 فبراير 2022، فعاليات المخيم التدريبي في مجال الذكاء الاصطناعي لفائدة فتيات بعض المؤسسات التعليمية بمديرية كلميم الذي ينظم من قبل الجامعة الأورومتوسطية بفاس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون.
وابرز مدير الأكاديمية الجهوية، مولاي عبد العاطي الاصفر، في كلمة بالمناسبة أن الغاية من تنظيم هذا المخيم تتمثل أساسا في الرغبة في إذكاء الحماس لدى الفتيات لمعرفة التطورات والتحولات الرقمية التي تعيشها بلادنا حاليا، والحاجة الماسة لاعتماد الرقمنة في جميع القطاعات، وكذا في مختلف مناحي الحياة، بما في ذلك قطاع التربية والتكوين.
بدورها، عبرت أستاذة الذكاء الاصطناعي بالجامعة الأورومتوسطية بفاس مها كميرة، التي تتولى أيضا تنسيق كرسي «النساء والعلوم: الذكاء الاصطناعي والمستقبل»، عن سعادتها لتحقق فكرة تنظيم هذا المخيم التدريبي لفائدة تلميذات بعض المؤسسات التعليمية بمديرية كلميم كأول محطة لتنظيم هذا النوع من الأنشطة،.
واشادت بالدعم الكبير للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، والإعداد الجيد للمديرية الإقليمية بكلميم، وكذا بالانخراط الإيجابي للأطر الإدارية والتربوية وجمعيات أمهات وٱباء وأولياء تلميذات وتلاميذ مدرستي 3 مارس والواحة الإبتدائيتين في توفير جميع الظروف الملائمة لانجاح هذه التظاهرة التربوية المتميزة.
وشكل المخيم التدريبي، الذي تحتضنه كل من مدرسة 3 مارس ومدرسة الواحة الإبتدائيتين بمديرية كلميم حسب بلاغ الأكاديمية ، فرصة للعديد من التلميذات للاستفادة من أنشطة مكثفة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال ورشات أطرتها الأستاذة مها كميرة بمساعدة الٱنسة نهيلة المسؤولة عن التواصل وتفاعلت معها إيجابا جميع التلميذات المشاركات كما خلفت صدى طيبا لدى جميع مكونات المجتمع المدرسي.
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*