الرئيسية » slideshow » لماذا لم يتم ملاءمة اللجنة الجهوية لمناخ الاعمال لكلميم السمارة مع التقسيم الجهوي الجديد؟

لماذا لم يتم ملاءمة اللجنة الجهوية لمناخ الاعمال لكلميم السمارة مع التقسيم الجهوي الجديد؟

واد نون24-كلمبم


تم احداث اللجنة الجهوية لمناخ الاعمال لكلميم السمارة قبل حوالي سبع سنوات، ويتساءل مهتمون بمجال الاستثمار بجهة كلميم واد نون عن سبب عدم ملاءمة هذه اللجنة مع التقسيم الجهوي الجديد بعد انضمام اقليم السمارة لجهة العيون واقليم طاطا لجهة سوس ماسة درعة والتحاق اقليم سيدي افني لجهة كلميم واد نون .

وكانت رئيسة لجنة الدينامية الجهوية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب قد أكدت في كلمة لها بمناسبة أحداث هذه اللجنة على أن ارساء لجان جهوية لتحسين مناخ الأعمال جاء انطلاقا من من قناعة شركاء الفعل الاقتصادي بضرورة تعزيز وتحسين مناخ الأعمال على الصعيد الجهوي في إطار رؤية مشتركة بين القطاعين العمومي و الخاص .
‌وابرزت ان هذه الهيكلة تنسجم مع الجهوية المتقدمة كخيار استراتيجي للمملكة في التوطين الجهوي للبرنامج السنوي للجنة الوطنية والاستراتيجيات القطاعية للتنمية مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل جهة وما تطرحها من وظائف جديدة .
وتشكل اللجان الجهوية لمناخ الاعمال فضاء التشاور والتنسيق بين مختلف الفاعلين في القطاعين العام والخاص لاعطاء دفعة قوية لوثيرة الاستثمار وبالتالي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يتطلع إليها الجميع ، لكن للاسف فإن التنسيق بين مختلف الفاعلين المحليين زالجهويين يعد الحلقة المفقودة على مستوى جهة كلميم واد نون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*