الرئيسية » slideshow » ما مصير الملتمس بشأن افتتاح مركز استقبال الاشخاص المسنين بدون مأوى بمدينة كلميم؟؟؟؟

ما مصير الملتمس بشأن افتتاح مركز استقبال الاشخاص المسنين بدون مأوى بمدينة كلميم؟؟؟؟

يتساءل المتتبعون للشأن المحلي عن مصير الملتمس الذي تقدم به المكتب المسير لجمعية سيدي الغازي للعمل الاجتماعي والتربوي بكلميم الى والي جهة كلميم واد نون عامل اقليم كلميم بشأن دراسة إمكانية برمجة اعطاء الانطلاقة لاستفادة الاشخاص المسنين من خدمات مركز استقبال الاشخاص المسنين بدون مأوى بمدينة كلميم؟؟؟؟ .
وسبق للجنة مكونة من ممثلي السلطة المحلية بكلميم، جماعة كلميم،، التعاون الوطني، الوقاية المدنية والقسم الاجتماعي بالولاية ان زارت بتاريخ 22 شتنبر 2020 المركز، حيث وقفت على مكوناته وعلى مطابقتها الفعلية للمعايير المحددة بدفتر التحملات وبالقانون المنظم لمؤسسات الرعاية الاجتماعية وبالقانون الداخلي حيت اوصت في إطار التدابيرالاحترازية للوقاية من انتشار كورونا بضرورة المنع الكلي لاستقبال المسنين في الفترة الراهنة بالمركز وبعدم تنظيم أي نشاط كيفما كان نوعه نظرا للوضعية الوبائية الحالية ودرءا لانتقال العدوى بين قاطني ومسيري المركز على حد سواء.
وقد تم انجاز هذا المركز بموجب اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية سيدي الغازي للعمل الاجتماعي والتربوي، والمجلس الجماعي لكلميم، والتعاون الوطني، وذلك بغلاف مالي يصل الى6 ملايين درهم منها 2 مليون درهم مساهمة من المبادرة الوطنية .
وتضم هذه المنشأة التي من المنتظر بعد فتحها تقديم خدمات لفائدة 40 مستفيدا ، مرقدين للذكور والاناث ومرقد للعابرين وقاعات للعلاجات الأولية، والترويض الطبي.
كماتشمل على قاعات للاجتماعات والاستقبال والاستراحة، ومخزن للمواد الغذائية، ومطعم ومطبخ ومسجد وقاعة للرياضة وفضاء أخضر ومرافق ادارية وصحية .
كما سيقدم المركز خدمات نهارية للأشخاص المسنين الذين يتوفرون على مسكن ويحتاجون للدعم النفسي والأنشطة الترفيهية، إلى جانب توفير الإيواء والتغذية للأشخاص المسنين المتواجدين في حالة تشرد .
وكان رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة كلميم وادنون، محمد جماني، قد قال في تصريح له بتاريخ 30 يوليوز 2021 “نحن ننتظر أن تزول جائحة كورونا حتى يقدم المركز، في المستقبل القريب ،خدماته للفئات المستهدفة” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*