الرئيسية » slideshow » المديرية الاقليمية للتعليم بكلميم ..احتفال باليوم العالمي للمسرح بمؤسسة التفتح

المديرية الاقليمية للتعليم بكلميم ..احتفال باليوم العالمي للمسرح بمؤسسة التفتح

وادنون24-كلميم

احتفلت ورشة المسرح في مؤسسة التفتح الفني للتربية والتكوين  التابعة للمديرية الاقليمية  للتعليم بكلميم باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف يوم 27 مارس من كل سنة.

وقال ليمام سيفر مؤطر هذه الورشة في تصريح لجريدة وانون24 الالكترونية، أن الاحتفال باليوم العالمي للمسرح كان من خلال برنامج فني متنوع ضم عروض مسرحية من انتاج تلاميذ الورشة، اضافة الى عروض نظرية حول أهم محطات تاريخ المسرح وبعض رواده .

وأشار المتحدث الى أن تلاميذ السنة الثالثة في الورشة قدموا ايضا شهاداتهم عن علاقتهم بالمسرح وتجربتهم في الورشة ومدى استفادتهم طيلة هذه السنوات من هذه الورشة التي “ساهمت في تغيير ايجابي  في شخصياتهم وعلاقتهم بالمحيط” يضيف استاذ المسرح بذات المؤسسة .

وأوضح سيفر أن مؤسسة التفتح للتربية والتكوين بكلميم استطاعت ان تخلق حركية فنية في الحياة المدرسية  ، ويضيف ان هذا “توجه اساسي في القانون الاطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وخاصة في البند العاشر المتمحور حول الاهتمام بالحياة المدرسية” .

واكد المتحدث أن ورشة المسرح بالمؤسسة  “تركز على التربية على الفنون وغرس القيم الجمالية والكونية التي تصب كلها في بناء انسان مفتخر بهويته وبجدوره ومتطلع الى المستقبل ومتطلع الى الحداثة والمعرفة وانسان يهمه الجمال والتسامح والمحبة والاخاء”.

يذكر ان مراكز التفتح الفني  للتربية والتكوين هي مؤسسات تعليمية عمومية تم تعميمها على جميع المديريات الاقليمية للتعليم، وهي متخصصة في تدريس فنون المسرح، والسينما، والموسيقى، والفنون التشكيلية، بواسطة أساتذة متخصصين، وهي مفتوحة لجميع التلاميذ والتلميذات الموهوبين ..

وتطمح وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة أن تلعب هذه الفضاءات الفنية “دورًا هامًا في تعزيز الجانب الثقافي بالمدارس، لتتمكن من ترسيخ القيم والمبادئ الجمالية والفنية، بالإضافة إلى إبراز وصقل مواهب التلاميذ “..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*