الرئيسية » slideshow » مطار كلميم..غياب سيارات الأجرة “يفاقم معاناة المسافرين”

مطار كلميم..غياب سيارات الأجرة “يفاقم معاناة المسافرين”

وادنون24-كلميم


يشتكي المسافرون عبر مطار كلميم، الذين لا يتوفرون على وسيلة نقل ،من غياب سيارات الاجرة، و تتواصل معاناة المسافرين للسنة الثالثة، وفقا لإفادات استقتها جريدة واد نون24 من بعض المسافرين ..
وقال يوسف بلالي الكاتب المحلي لنقابة سيارات الاجرة الصنف الثاني، أن “مهني سيارة الاجرة بكلميم مستعدون لنقل المسافرين من والى مطار كلميم “.
وأضاف المسؤول النقابي في تصريح لجريدة واد نون24 اليوم السبت، أن “المشكل هو أننا ممنوعون بمبرر ان المطار يقع في النفوذ الترابي لجماعة أباينو خارج المدار الحضري لكلميم ، وتقوم عناصر الدرك الملكي في بوابة المطار بمنعنا بحجة عدم التوفر على ترخيص، وقمنا بمراسلات كثيرة في هذا الموضوع، من أجل سد هذا الخصاص الكبير في النقل في هذا الخط” .
وأَوضح بلالي أن “سائقي سيارات الاجرة مسموح لهم الوصول الى المركز التجاري مرجان، والذي يقع أيضا خارج المدار الحضري لكلميم، وتابع لنفوذ الجماعة الترابية أسرير أفي حين لم يسمح لنا في التنقل الى المطار”.
وطالب بلالي الجهات الوصية بـ”البحث عن صيغة قانونية لتتمكن سيارات الاجرة من نقل الأشخاص من وإلى مطار كلميم، لأن هناك تناقض غير مفهوم” يضيف المتحدث.
يذكر أن مطار كلميم شهد اليوم السبت استقبال أول رحلة جوية قادمة من جزر الكناري ، في سياق اطلاق هذا الخط الجوي الجديد من طرف شركة طيران اسبانية ،بمعدل رحلتين في الاسبوع ،ومن المتوقع ان يكون الاقبال كبير على الرحلات الجوية من مطار كلميم، خصوصا من طرف أبناء جهة كلميم واد نون القاطنين بجزر الكناري،
ويشار إلى أن المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم، التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 700 ألف مسافر سنويا ، شيدت على مساحة 7 آلاف متر مربع ، بغلاف مالي تجاوزت قيمته 273 مليون درهم.
وافتتحت هذه المحطة بتاريخ 25 يناير 2019 وتتوفر حسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات على مدرج للطائرات بمعايير دولية وتجهيزات ومرافق حديثة من بهو للمسافرين وقاعة خاصة بالركاب ومرافق صحية ومطاعم وقاعة لكبار الضيوف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*