الرئيسية » slideshow » نهائي دوري الابطال ؛ الاتحاد الافريقي يحسم الجدل ومصر تحتج

نهائي دوري الابطال ؛ الاتحاد الافريقي يحسم الجدل ومصر تحتج

وادنون24-متابعة

قرر الاتحاد الافريقي رسميا اقامة نهائي دوري أبطال افريقيا بالمغرب على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء ، في 30 ماي الحالي ، بنظام المباراة الواحدة بدل مباراتي الذهاب و الاياب .

و جاء هذا الاعلان حسب بلاغ للكاف بعد سحب الاتحاد السينغالي لمقترح احتضان “داكار” لنهائي الأبطال ، و أضاف البلاغ :” لذلك، يسر الكاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022″ .

و أثار الاتحاد المصري لكرة القدم الجدل بعد هذا الاعلان ، حيث احتج اتحاد الكرة المصرية على تنظيم النهائي بالدار البيضاء على اعتبار أن الوداد البيضاوي قد اقترب بشكل كبير من الحضور في نهائي العصبة الافريقية، و هو ما سيعطيه أفضلية الأرض و الجمهور على حساب الأهلي المصري الذي وضع بدوره قدما في النهائي .
و يرى محللون كرويون بأنه كان يجب على الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن يحسم في أمر الملعب المحتضن للنهائي مباشرة بعد قرعة الربع ، لتفادي مثل هذه الصدامات و الأزمات .

و قد فاز الوداد البيضاوي في ذهاب نصف النهائي على حساب “بيترو اتلتيكو الأنغولي ” بثلاثية مقابل هدف ، في حين سحق الأهلي المصري نظيره وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة ، ليضع الفريقان المغربي و المصري قدما في نهائي الأبطال نهاية الشهر الجاري .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*