الرئيسية » غير مصنف » وزيرة السياحة:254 مليون درهم لتفعيل مخطط تطوير التموقع الشاطئ لجهة كلميم

وزيرة السياحة:254 مليون درهم لتفعيل مخطط تطوير التموقع الشاطئ لجهة كلميم

واد نون 24-كلميم

أكدت وزير ة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني فاطمة الزهراء عمور على أن مخططا لتطوير التموقع الشاطئي لجهة كلميم واد نون ومجالها الخلفي عبر المنتوج الطبيعي سيتم تفعيله بغلاف مالي تبلغ قيمته 254 مليون درهم .
وأوضحت في جواب لها على سؤال كتابي تقدم به النائب البرلماني محمد أرجدال حول” واقع وآفاق القطاع السياحي بجهة كلميم واد نون ” ان هذا المخطط انبثق عن دراسة هندسية تم انجازها لجرد المؤهلات السياحية للجهة من اجل تسخيرها لتطوير منتوج سياحي بهذه الجهة .
وابرزت انه في ما يخص المنتوج الطبيعي تم بعد مشاورات مع الجماعات الترابية وممثلي الوزارات المعنية , توقيع برنامج جهة كلميم واد نون لتطوير المنتوج الطبيعي في إطار النمودج التنموي الجديد الجهات الجنوبية تبلغ تكلفته 124 مليون درهم .
وابرزت في هذا السياق أن الاعتماد الخاص بوزارة السياحة المقدر ب 14 مليون درهم تم تحويله من خلال الشركة المغربية للهندسة السياحية لجهة كلميم واد نون .
وعلى مستوى المنتوج الشاطئي أكدت وزيرة السياحة على انه تم توقيع عقد شراكة مع جهة كلميم واد نون لتهيئة وتجهيز المرحلة الأولى لموقع الشاطئ الأبيض في اطار البرنامج الجهوي لجهة كلميم واد نون لاستثمار اجمالي يقدر ب 130 مليون درهم 55 مليون منها مساهمة من شركة الهندسة السياحية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*