الرئيسية » slideshow » بوعيدة لوادنون24 : زيارة الوفد الكيني للجهة “لبنة جديدة للتعاون الدولي بين المغرب

بوعيدة لوادنون24 : زيارة الوفد الكيني للجهة “لبنة جديدة للتعاون الدولي بين المغرب

وادنون-24كلميم

حل وفد من مقاطعة سيايا بكينيا بكلميم، في اطار زيارة يقوم بها الوفد لجهة كلميم وادنون اليوم الثلاثاء، وقالت مباركة بوعيدة أن “الهدف من  الزيارة هو خلق تقارب وتعاون بين  جهتي كلميم وادنون وجهة سيايا بكينيا، ويأتي هذا في إطار تنزيل وتفعيل أحد اختصاصات  الجهة ألا وهي التعاون الدولي”.

ويتكون الوفد من رئيس مجلس مقاطعة “سيايا “، وكل من ووزير الصحة ووزير النقل وزير الفلاحة ووزير التجهيز ورئيس البرلمان المحلي، ورجال أعمال.

وأضافت رئيسة الجهة في تصريح  لجريدة وادنون24 الالكترونية، أن هذه الزيارة ايضا تأتي في إطار السياسة الوطنية للتعاون الدولي بين المغرب وعدد من دول العمق الأفريقي، وكينيا تعتبر دولة صديقة  للمملكة المغربية ،وشريك اقتصادي أساسي ” .

وأشارت بوعيدة في ذات التصريح أن “هذا التقارب الترابي ما بين الجهات هو لبنة جديدة لبناء هذا للتعاون بين البلدين، وهناك اهتمام خاص  بعدد من القطاعات خصوصا القطاعات الاقتصادية ،كالصيد البحري والفلاحة والسياحة و الطاقة والطاقات المتجددة، وهناك أيضا اهتمام متبادل للتجارب والخبرات في ما يخص التكوين سواء للطلبة او المنتخبين و المنتخبات”.

وقام الوفد الكيني بزيارة للضيعة النموذجية بتاليوين أساكا،وبعد ذلك قاموا بزيارة لمجمع الصناعة التقليدية بمدينة كلميم،

ومن المنتظر أن يقوم ذات الوفد غدا صباحا  بزيارة لجماعة الوطية بإقليم طانطان للاطلاع على بعض مؤهلات الجهة. وتتبع مقاطعة سيايا ت لمحافظة نيانزا الكينية، و تضم اكثر من 842304 نسمة، يمتهنون انشطة اقتصادية تتركز أساسا على النشاط الفلاحي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*