حمد الزعابي عن أرشيف الإمارات العربية، يتحدث عن العلاقات المغربية الإماراتية

حمد الزعابي عن أرشيف الإمارات العربية، يتحدث عن العلاقات المغربية الإماراتية

طانطان ; وادنون 24

حمد الزعابي لوادنون 24 العلاقات الإماراتية المغربية وطيدة ومتنامية وتحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين.

أكد حمد الزعابي ممثل أرشيف الإمارات العربية أن العلاقات المغربية الإماراتية متينة مؤكدا وجود الحرص على تعزيزها بشكل مستمر وقوي في كافة المجالات .

وأضاف الزعابي أن الاهتمام المتواصل لدولة الإمارات بالمشاركة في دورات موسم طانطان الثقافي بالمملكة المغربية، نابع من اعتزازها بالهوية الوطنية، وبثراء الثقافة الصحراوية التي تختزن التراث الشعبي بمختلف تعبيراته.

وادنون 24 قامت بزيارة جناح دولة الإمارات المشارك في موسم طانطان الثقافي، ونقلت مجموعة من تقاليد وعادات الشعب الإماراتي. إلى الجمهور المغربي من أجل التعرف على نمط عيشه، وما يزخر به الموروث الثقافي الإماراتي.
و لتسليط الضوء على التقارب في أنماط عيش الشعبين.
وما يجمعهم من روابط الثقافية والتاريخية المتجذرة والراسخة.
ويضم الجناح الاماراتي في موسم طانطان الثقافي، أزياء تراثية، ومنتجات الصناعات التقليدية، والحرف التراثية وأوراش تدريب الحرف التقليدية المشتركة بين نساء من الإمارات والمغرب، والمجلس، ومعرض الكتب، والمأكولات الشعبية، وحضيرة القهوة العربية، والألعاب والفنون الشعبية بالإضافة إلي التراث البحري ومعرض الصور الخاصة بالعلاقات الإماراتية المغربية. الذي يشرف عليه حمد الزعابي نفسه


وأكد الزعابي في ذات التصريح لوادنون 24 أن موسم طانطان يعد واحداً من الفعاليات الفنية والثقافية المميزة في المملكة المغربية، حيث يجمع بين أشكال مختلفة من الثقافات، مما يتيح فرصة لالتقاء وتلاقح الثقافات العربية المختلفة، مضيفا ان هذا الفضاء التراثي الغني يشكل فرصة لتسليط الضوء على التراث الإماراتي والعلاقات الثقافية والتاريخية التي تربط البلدين، كما يستعرض مسيرة التعاون الثقافي الثنائي على مدى عقود من الزمن.

و للإشارة فإن موسم يعتبر حدثا عالميا مسجلا في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

موسم طانطان 2023,موسم طانطان تراث عالمي,موسم طنطان,موسم طانطان ٢٠٢٣,موسم طنطان طارق المنهالي,موسم طانطان بينونة,طانطان ٢٠٢٣,طانطان 2023,طانطان اليوم,موسم طانطان2033,مهرجان طانطان,الطانطان,المنهالي طانطان