عامل الإقليم يعطي إنطلاق النسخة الثانية من مهرجان سيدي افني للثقافة والفن والرياضة.

وادنون 24 : سيدي افني

افتتح عامل إقليم سيدي إفني اليوم الخميس 20 يوليوز الجاري ، معرض المنتجات الفلاحية و المجالية ، المنظم في إطار فعاليات الدورة الثانية لمهرجان سيدي إفني ، الذي تحتضنه المدينة ، في الفترة الممتدة بين 20 و 29 من شهر يوليوز الجاري.

وقد قام عامل الإقليم رفقة وفد من المنتخبين و عدد من الشخصيات المدنية و الأمنية والعسكرية ، بزيارة لأروقة هذا المعرض الذي تم إدراجه ضمن برنامج هذه التظاهرة ، على اعتبار أن المعرض يشكل فرصة لتثمين المنتجات المجالية، والتعريف بالأنشطة التي تقوم بها العديد من المقاولات الصغرى والتعاونيات الإنتاجية التي تشتغل في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

ويتضمن المعرض أروقة لعرض وتسويق العديد من المنتجات المحلية التي تشتهر بها جهة كلميم واد نون و إقليم سيدي إفني على وجه الخصوص، من بينها منتجات الأركان ومشتقاته، والتمور ، وعسل النحل بمختلف أنواعه ، والأعشاب الطبية والعطرية المتنوعة وغيرها. كما يتضمن المعرض منتجات مجالية تنتسب لمناطق أخرى عبر جهات المملكة، وأروقة أخرى لعرض وتسويق بعض المنتجات الأخرى.

و قد إتسمت فعاليات اليوم الأول من النسخة الثانية من مهرجان سيدي افني للثقافة والفن والرياضة ، الذي تحتضنه المدينة، إلى غاية 29 يوليوز الجاري، تحت شعار “التناغم الثقافي والفني رافعة للتنمية المجالية والسياحة”

بسوء التدبير و الارتجالية في التنظيم، وغياب الحرفية ، و يتجلى ذلك في التخبط و العشوائية التي سقط فيها،

منظموا معرض الصناعة التقليدية الذي تشرف عليه الغرفة. وستظهر هفوات واختلالات تنظيم