إعفاء كل من المندوب الإقليمي للصحة و المدير الإقليمي لمستشفى الحسن الثاني بسبب خلافات بينهما

إعفاء كل من المندوب الإقليمي للصحة و المدير الإقليمي لمستشفى الحسن الثاني بسبب خلافات بينهما

وادنون 24 – طانطان :

علمت جريدة وادنون 24 من مصادر عليمة بقرار إعفاء كل مندوب الصحة بإقليم طانطان والمدير الإقليمي من منصبيهما من طرف وزار الصحة ، و أكدت ذات المصادر أن القرار هذا لم يكن مفاجئا، نظرا لعدم وجود إنسجام بين المسؤولان على مستوى تدبير القطاع بسبب خلافات شخصية بينها مند مدة تسببت في تدهور القطاع وتدني الخدمات الصحية بالإقليم.

و تعليقا على قرار الإعفاء هذا من طرف وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية ، أشار ذات المصدر إلى أنه كان منتظرا.

و ان الساكنة بالإقليم كانت تنتظر من أطر المنطقة تجاوز خلافاتها الشخصية والتركيز على تحسين وتجويد الخدمات ، حتى لا يتضرر المرتفقين، وهذا هو الاهم .

غير أن المعنيان بالأمر وعوض الإنكباب على تجويد العمل داخل المنظومة الصحية بالإقليم ، دخلوا في متاهات الخلاف لا متناهية، لدرجة انه حاول عدد من الفاعلين المؤسساتيين على مستوى الجهة راب الصدع بينهما في أكثر من مناسبة دون جدوى.

الأمر الذي دفع مسؤولي القطاع على المستوى الجهوي للتدخل من أجل وضع الحد لهذا العبت، دون محاباة لجهة دون أخرى وهذا ما قد يشفع لها. ويزكي عملها الجدي في تعاملها مع مشاكل القطاع وبدون تردد.

وأضاف المصدر ذاته أن الساحة الوادنونية مليئة بكفاءات مشهود لها بالنجاعة ،وهي قادرة على تقلد هذه المناصب و خدمة المنطقة ، خصوصا في هذه الظرفية الحرجة، في ضل تردي الخدمات الصحية بإقليم طانطان..